صُنّعت لتدوم
تم تصميم شاحنة هينو الجديدة فئة 300 من الداخل والخارج
لتحسين الجودة التي ستلاحظها من خلال سهولة الاستخدام،
تعدد الوظائف، متانة المركبة ومجال الرؤية الواسع من داخل كابينة القيادة
المحرك
تأسيساً لما يمتاز به محرك هينو من سمعة طيبة على صعيد عزم الدوران الثابت والموثوق والصلابة التي لا يشق لها غبار، تم إضفاء المزيد من التحسينات على محركات شاحنات Hino 300 Series الجديدة، الأمر الذي أدى إلى انبعاثات منخفضة وتحسين في كفاءة استهلاك الوقود.
محرك N04C
سعة المحرك 4,009 سم3
ديزل، 4 دورات عامودية، 4 اسطوانات بخط مستقيم، مع تيربو
حقن إلكتروني Common rail
تبريد مائي
قوة المحرك: 141-156 حصان عند 2,500 دورة في الدقيقة <إجمالي>
عزم دوران المحرك: 402-430 نيوتن.متر <إجمالي>
الشاصي
شاصي شاحنة هينو 300 قوي جداً وخفيف الوزن في آن واحد.
يستخدم الشاصي هيكل صندوقي في النصف الأمامي و هيكل بشكل قناة في النصف الخلفي.
ناقل الحركة
توفّر ناقل حركة يدوي و أوتوماتيكي بخمس و ست سرعات أمامية.
نظام التعليق
يوفر نظام التعليق بالنوابض الصفائحية (الريَش) مستويات عالية من المتانة والمرونة للثبات على الطرقات الوعرة.
عامود التوازن
تمت إطالة وتدعيم عامود التوازن للحفاظ على مستويات عالية من الكفاءة والثبات.
كابينة انسيابية
تعمل زاوية الزجاج الأمامي و تصميم المقصورة المائل على توفير أداء يتسم بالانسيابية الهوائية، مما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود.
بمجرد نظرة واحدة ستدرك كيف يساعد ميلان الزجاج الأمامي على سهولة تدفق الهواء فوق المقصورة لتحقيق كفاءة انسيابية هوائية أفضل.
إضافة إلى بعض الانحناءات البسيطة على جوانب المقصورة من أجل تحقيق مستويات انسيابية هوائية متفوقة ضمن فئتها.
نظام المكابح المانع للإنغلاق و نظام توزيع قوة الفرملة إلكترونياً
يساعد نظام المكابح المانع للانغلاق بالإضافة إلى نظام توزيع قوة الفرملة على منع المركبة من الانزلاق عند القيادة على طرق ملساء أو في حال الكبح المفاجئ.
نظام المساعدة على البدء بصعود المرتفعات
يقوم النظام على منع الشاحنة من الرجوع للخلف عند صعود الجبال والمرتفعات عند رفع الرجل عن دواسة الفرامل لنقلها لدواسة الوقود.
عامود أمامي لمجال رؤية أوسع *
تم تصميم الأعمدة الأمامية بحيث تعطي مجال رؤية أوسع للسائقين ممل يجعل رؤية المشاة وراكبي الدرجات أكثر سهولة
*متاحة في موديلات المقصورة العريضة و كابينة الركاب فقط.
مرآة خارجية
مثبتة على الباب الجانبي
مرايا جانبية كبيرة لزوايا تغطية أوسع بغطاء انسيابي
الأضوية الأمامية
أضوية هالوجين للإضاءة الخافتة والعالية مزوّدة بشكل أساسي.
كما تتميز المقصورات العريضة بقواعد أضوية أوسع للتحسين من توزيع الضوء.
EGISكابينة بتصميم
يعد تصميم الكابينة الذي يمتاز بنظام السلامة للحماية من الصدمات في الحالات الطارئة، إحدى خصائص السلامة غير المباشرة من هينو التي تحسن من صالبة الكابينة. * EGIS = Emergency Guard Impact Safety نظام سلامة للحماية من الصدمات في الحالات الطارئة اختبار Vinçotte/ECE No.29 لاختبار كابينة مركبات الشحن عند التصادم. باستخدام دمية أجري هذا الاختبار بإخضاع المقصورة إلى 44.1 كيلوجول من الطاقة لاختبار مساحة النجاة (المنطقة من أمام الأرجل و حول الرأس).
عارضة الباب الجانبي
تم تحسين صلابة المقصورة من خلال وضع عوارض داخل الأبواب
الوسائد الهوائية
في حال حدوث تصادم أمامي، تستخدم الوسائد الهوائية مع حزام الأمان للتقليل من فرص حدوث إصابات
أحزمة مقاعد بثلاث نقاط تثبيت
في حال وقوع تصادم، يتم تعديل آليات الشد المسبق مما يساعد على تقليل احتمال وقوع إصابة.
إمكانية الوصول إلى الكابينة
تم تكبير فتحة الأبواب و الدرجات لتسهيل عمليتي الدخول والخروج. بالإضافة إلى أن الأبواب أنفسهم أكبر من ذي قبل لجعل عمليتي الدخول والخروج أكثر سهولة
ذراع تحويل سرعة طراز قابل للطي (ناقل حركة يدوي)
عتبة صعود
تعليق المقاعد (اختياري)
يتم توفير نظام مركب يتألف من عامود التواء ومغناطيس للمساعدة في منح ركبو مريح وليّن. تم اعتماد مادة موكيت خاصة للمقاعد.
دعم أسفل الظهر
تمتاز المقاعد بوجود ذراع ضبط يتيح للسائق اختيار مقدار الدعم الذي يرغب به بدقة.
عجلة قيادة تلسكوبية قابلة للإمالة
عجلة القيادة مجهزة بضبط إمالة ووظائف تلسكوبية
لوحة عدادات ذات إضاءة LED (ناقل حركة يدوي)
تمتاز مجموعة العدادات بقراءة واضحة جداً لمعلومات المركبة الضرورية
الوزن القائم | 4,300kg~8,500kg | |||
---|---|---|---|---|
مجموعة الحركة | 2 × 4 |