تصميم الكابينة

عند جلوسك على مقعد السائق في شاحنة هينو ستعرف لماذا تتفوق كابينة هينو على أي كابينة شاحنة أخرى. مجال رؤية واسع بشكل ملحوظ للغاية ويعود الفضل في ذلك للأعمدة الأمامية التي تم تصميمها لتكون قوية للغاية و رفيعة لتعطي السائق زوايا رؤية ممتازة. كما تم تكبير فتحة الأبواب والدرجات لتسهيل عمليتي الدخول والخروج. بالإضافة إلى أنه تم تكبير نفس الأبواب من ذي قبل لجعل عمليتي الدخول والخروج أكثر عند التحدث عن المساحة الواسعة والراحة، فإن شاحنة هينو هي الرابحة بكل وضوح، حيث تم تصميم الكابينة بشكل بديهي واسع ومريح يمنح السائقين كل ما يحتاجوا ليؤدوا أعمالهم وهم بأفضل حال. إن كابينة شاحنة هينو مزودة بشكل أساسي بجهاز تكييف بقدرة تبريد وتدفئة عالية و تدفق هواء عالي و بشكل أفضل من أجهزة التكييف في الشاحنات الأخرى، بالإضافة إلى بعض المميزات الرئيسية الأخرى التي تزود بها شاحنات هينو كجهاز راديو AM/FM مع مشغل CD، زجاج كهربائي، وقفل مركزي.

يعد تصميم الكابينة الذي يمتاز بنظام سلامة للحماية من الصدمات في الحالات الطارئة إحدى خصائص السلامة غير المباشرة من هينو التي تحسن من صلابة الكابينة، حيث تخضع جميع شاحنات هينو لاختبار نظام لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (ECE-R29) والذي يعد اختباراً أساسياً لفحص سلامة مركبات الشحن عند التصادم.

كما تم بناء الكابينة المصنوعة بالكامل من الفولاذ بتصميم انسيابي، حيث تم اختيار زاوية ميلان مثالية للزجاج الأمامي لضمان مساحة داخلية أوسع وانسيابية للمركبة. بالإضافة إلى أن الزوايا الأمامية أضفت انحناءاً تدريجياً لتقليل احتكاك المركبة مع الهواء. كلا الخاصيتين تساعدان في تقليل استهلاك المركبة للوقود.

قوة الشاصي

بالرغم من الوزن الخفيف للشاصي، إلا أن هينو لم تتنازل عن القوة. بعد اختبار مقاومة عزم الانحناء، قوة الشد وحد الليونة للشاصي، أظهرت النتائج أن شاسي شاحنة هينو يتفوق على شاسي الشاحنات اليابانية الأخرى من حيث القوة والمتانة. إن نتائج الخصائص الميكانيكية المذكورة تثبت أن شاسي شاحنة هينو فئة 300 أقوى من أقرب منافسيها بنسبة 32% تقريباً.

الكلفة التشغيلية

عند استثمار أموالك بشاحنة فالكلفة الأوليّة (سعر الشراء) ليس كل ما يجب الانتباه إليه، حيث أن الكلفة التشغيلية هو عامل أساسي يجب اعتباره.

إن شاحنة هينو معروفة عالمياً بجودتها، متانتها، وإمكانية الاعتماد عليها دائماً، كما أن كلفتها التشغيلية القليلة تجعل منها الحل الأمثل والذي يعود بالنفع على سير عملك و ميزانيتك.

إن الاختبارات الحقيقة لشاحنات بحمولة كاملة أثبتت أن شاحنات هينو تتفوق على الشاحنات الأخرى من حيث كفاءة استهاتك الوقود بنسبة 20% تقريباً. إن محركات يورو-3 المتقدمة والتي تستخدم نظام الحقن الإلكتروني (Common-rail) تعد وسيلة فعالة لضمان اقتصاد الوقود، كما أن زاوية ميلان الزجاج الأمامي والكابينة الانسيابية تساهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 5% تقريباُ على الطرق السريعة و بنسبة 7% تقريباً على الطرق داخل المدينة مقارنة بالشاحنات الأخرى.

وللابقاء على مستويات الأداء العالية والتقليل من أوقات الإصلاح والصيانة قدر الإمكان، فإن شبكة خدمات ما بعد البيع الممتدة في كافة أنحاء المملكة تؤمن جميع موديلات هينو المباعة في الأردن عن طريق الشركة المركزية بقطع الغيار الأصلية بأسعار منخفضة وأجور صيانة منافسة لضمان كلفة تشغيلية قليلة. كما أن زيوت المحرك عالية الجودة المصنعة خصيصاً لمحركات هينو تضمن سلامة المحرك وكفاءته لمسافة 10,000 كم دون توقف.

بإضافة كلفة النقاط الثلاث المذكورة: الوقود، الصيانة، وأوقات التوقف، ستجد أن شاحنات هينو هي الأكثر اقتصاية بين الشاحنات المتوفرة في السوق المحلي والعالمي.

كلما قلت كلفة التشغيل، كلما أصبح عملك أكثر ربحية.

محرك قوي

استكمالاً لسمعتها كشاحنة قوية يعتمد عليها، قامت الشركة بتطوير محرك هينو الأحمر تكنولوجياً ليعطي مزيجاً لا يقهر من القوة و عزم الدوران وليكون خاضعاً لمتطلبات أعلى من أجل تقليل الانبعاثات ، والابقاء على أقل مستويات الضجيج داخل الكابينة. جميع التحسينات على المحرك ساهمت بتسهيل عمل الشاحنة سواءاً كان يتطلب ذلك قيادة سريعة أو حمولة ثقيلة.